محافظ مشروع الجزيرة يوجه مديري اقسام الجزيرة بتكثيف الجهود في هذه المرحلة لإنجاح الموسم الزراعي

 

 

 

 

اختتم الدكتور عمر محمد مرزوق محافظ مشروع الجزيرة جولته للأقسام الشمالية بعقد اجتماعا موسعا مع مديري اقسام الجزيرة اليوم بموقع ادارة محالج الحصاحيصا وذلك بحضور المهندس إبراهيم مصطفي علي مدير الإدارة الزراعية ونائبه للجزيرة المهندس إسماعيل عبدالمحسن والمهندس إبراهيم الخير مدير ري قطاع شمال الجزيرة.

هذا وقد استمع محافظ مشروع الجزيرة لتقارير من مديري الاقسام حول الموقف الزراعي بأقسامهم وسير عمليات زراعة وري القمح كما استمع للعقبات والمشاكل التي تواجه سير الاداء خاصة في مجال الري بسبب اختناقات الري بتراكم الاطماء والحشائش وضعف المناسيب في عدد من القنوات.

وفي هذا الصدد قدم مدير ري قطاع شمال الجزيرة تنويرا حول التحديات التي تواجه الري في هذا الموسم ووعد ببذل مساعيه لمعالجه مشاكل الري بعدد من الاقسام ،هذا وقد وجه المهندس إبراهيم مصطفي مديري الاقسام بعدم زراعه القمح في المواقع التي تواجه مشاكل حقيقيه في الري بسبب ارتفاع كلفه الانتاج ،مشيرا إلي أن آخر موعد لزراعه القمح منتصف ديسمبر الجاري .

واختتم محافظ مشروع الجزيرة حديثه بضرورة تكثيف الجهود من قبل مديري الاقسام في هذه المرحلة للدفع بالأداء لإنجاح الموسم الزراعي .هذا وقد أعرب الاجتماع عن تقديره لإدارة محالج الحصاحيصا للترتيب وحسن الضيافة.