وحدة المرأة الريفية بمشروع الجزيرة تواصل برامجها بتنظيم ندوة حول تقانات القمح بقسم المكاشفي

نظمت وحدة تنمية المرأة الريفية بمصلحه الإرشاد ونقل التقانة بمشروع الجزيرة بالتعاون مع هيئة البحوث الزراعية ندوة حول تقانات القمح في إطار برنامج الغذاء العالمي بقريه ود حلاوي بقسم المكاشفي.

وفي مستهل الندوة رحبت المهندس زكيه فضل المولى محمد سعيد مسؤولة وحده تنميه المرأة الريفية بالمناقل بالحضور واعربت عن أملها في أن تحقق الندوة أهدافها وتعم الفائدة بما ينعكس علي تطبيق تقانات القمح وسط الحقول لزيادة الانتاج كما ونوعا .

واكد الدكتور الفاضل محمد الطيب المختص في مجال القمح على اهمية رعاية محصول القمح عبر الالتزام بتطبيق التقانات الحديثة وضرورة اتباع الطرق السليمة لمكافحة الآفات والحشائش لزياده الإنتاج من القمح.

ومن جانبها اوضحت الأستاذة ليلى عبدالله شمت مدير وحدة تنمية المرأة الريفية بالإرشاد الزراعي دور المرأة الريفية في التنمية المستدامة مشيره لدور برنامج الغذاء العالمي في دعم زراعة محصول القمح لتحقيق الأمن الغذائي وشددت على أهمية ارتداء الملابس الواقية لسلامة الأسر والمزارعين عند استخدام المبيدات .

واستعرض ممثل برنامج الغذاء العالمي الاستاذ عزالدين عيسى دور المنظمة في دعم زراعة القمح لهذا الموسم وذلك بتوفير تقاوي القمح وسماد اليوريا والداب مجانا للمزارعين والمزارعات في قرية ود حلاوي وأبوهجب وأم ضوا بان .

وفي السياق رحب نائب مدير قسم المكاشفي بالحضور وأعرب عن أمله في ان يتبنى المزارعون والمزارعات التقانات الحديثة للاستفادة القصوى لرفع الإنتاجية. واشاد نصر الدين دفع الله ممثل المزارعين بالقرية بدور المرأة الريفية وطالب بضرورة اقامة مدرسة للمزارعين بالقرية للاستفادة منها في نشر تقانات وزراعة المحاصيل الأخرى لتحقيق أعلى إنتاجية.

من جانبها تعهدت ممثلة الإرشاد الزراعي بقسم المكاشفي المهندس سلافة محمد الفكي بتكوين مدرسة مزارعين بالقرية خلال الأيام القليلة القادمة .